~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

اذهب الى الأسفل

~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف OoالدانــــهoO في السبت فبراير 14, 2009 8:58 am

________________________________________

فلسفة المصائب

يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

********************************

احباط المصادفات

* قال معن بن أوس المزني :

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

*********************************

نصف الكأس

* يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

* وقال حكيم آخر :

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
* ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذائك ضيقاً..

***************************

فلسفة المال
* لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ; الصحة والمال وراحة البال
- يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
- يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
- إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

*********************************
مراعاة النفوس
* النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
* يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
* ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

***********************************
مفاهيم مصححة

* ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
* نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
* الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه
************************************************** **
النفوس العظيمة
* يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز !!!
* يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
* يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!
* يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني !!!
* من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!

*****************************************

مقاييس حادة
* يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة , شر من الجهل بها..
* مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
الهدف :
* أصعب الصعاب اتخاذ القرار...
* إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض !!
* يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع !!

************************

إجابات مسكتة
* قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).
* قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)

****************************
avatar
OoالدانــــهoO
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 330
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف شومبية في السبت فبراير 14, 2009 9:49 am

cheers cheers فلسفات روووووووووووعة صراحة cheers cheers
شكرا عالموضوع



تقبلي مروري
avatar
شومبية
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 223
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف عزوبي في السبت فبراير 14, 2009 3:19 pm

موضوع رائع وكلمات أروع ..

أشكرك الدانه على ما قدمتي ,,
avatar
عزوبي
كاتب نشيط جدا
كاتب نشيط جدا

عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف OoالدانــــهoO في الأحد فبراير 15, 2009 3:57 am

ربي يعافيكم..لا هنتوا
avatar
OoالدانــــهoO
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 330
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف امبراطور صحار في الإثنين فبراير 16, 2009 6:59 am

مشكوره ع الروايع والابداعات
تقبلي المرور من شخص ما يعرف الغرور
avatar
امبراطور صحار
عضو مثالي جدا

عدد الرسائل : 173
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف كلي امال في الإثنين فبراير 16, 2009 7:23 am

avatar
كلي امال
كاتب نشيط
كاتب نشيط

عدد الرسائل : 132
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://galasohar.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف **زعيم صحار** في الإثنين فبراير 16, 2009 10:09 am

مشكورة على الموضوع
avatar
**زعيم صحار**
كاتب نشيط
كاتب نشيط

عدد الرسائل : 115
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف **زعيم صحار** في الإثنين فبراير 16, 2009 10:11 am

avatar
**زعيم صحار**
كاتب نشيط
كاتب نشيط

عدد الرسائل : 115
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ~~_~~ فـــلـــســـفـــااااااات مـــتـــنـــوعـــه ~~_~~

مُساهمة من طرف OoالدانــــهoO في الثلاثاء فبراير 17, 2009 9:55 am

يور ويلكم اخوي...
avatar
OoالدانــــهoO
عضو متميز
عضو متميز

عدد الرسائل : 330
تاريخ التسجيل : 02/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى